مشاركه Facebook Twitter احفظ هذه الصفحة Bookmark-Image
إذاعة أبوظبي
Get Adobe Flash player
الرئيسية أبو ظبي الإمارات اليـوم الوطـنـي ال 40 أوبريت "الولاء و الانتماء" على تلفزيون أبوظبي ..

أوبريت "الولاء و الانتماء" على تلفزيون أبوظبي ..

حجم الخط |


لقد استقرأ الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه التاريخ فأدرك أن الشعوب لا يمكن أن تستمر قوية حرة دون ان يجمعها الوحدة ويؤلف بين قلوب أبنائها الحب والتآخي والفداء.

فها قد جمع حب الوطن54 فناناً وفنانة من أبنائه وحاولوا التعبير عنه على طريقتهم بالاشتراك في أوبريت "الانتماء والولاء"، الذي يستعرض الإنجازات التي حققتها الدولة في ظل الاتحاد، وتمسك شعب الإمارات بها .
الأوبريت إهداء إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات وأولياء عهودهم، وقد جاء الأوبريت برعاية كريمة من الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، ونتاج لعمل مشترك مع شركة “فايز السعيد ساوند آند ميديا”.

والأوبريت هو عبارة عن عمل فني مشترك بين تلفزيون أبوظبي وشركة "فايز السعيد ميديا" من كلمات الشاعر الإماراتي سالم سيف الخالدي وألحان الفنان فايز السعيد وإخراج المخرجة نهلة الفهد، وتوزيع زيد نديم فيما سيعرض على قنوات تلفزيون أبوظبي حصريا. غنى الأوبريت نخبة من أعمدة الفن الإماراتي منهم، ميحد حمد، وحسين الجسمي، وأحلام، وفاطمة زهرة العين، وديانا حداد، وأحمد الكيبالي، وعلي بن محمد، وسعيد السالم، وعيضة المنهالي، وحمد العامري، وحربي العامري، وأريام، وبلقيس فتحي، وأوتار، وأحلام، وسعود بو سلطان، وفايز السعيد، ومحمد المازم، و رويدا المحروقي، و اليازية، ومنصور زايد، إلى جانب نخبة من الفنانين الشباب.
ضم الأوبريت لوحات غنائية مختلفة تتضمن أبيات الحب والولاء للدولة، ورسالة فخر بشعبها، فمنذ اللحظات الأولى لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة بدأ هذا الكيان الجديد في احتلال مكانه المناسب بين دول العالم وشعوبه وكان ثمرة واضحة للجهد الحثيث الذي بذله الشيخ زايد رحمه الله لبناء دولة الوحدة تنمويا وثقافيا وزراعيا وصناعيا ومجتمعيا. ..

وقال الفنان فايز السعيد بهذه المناسبة "إن دافع الولاء والإنتماء لدولتنا الحبيبة و قيادتنا الرشيدة يعد محفزا رئيسيا لجمع كل هذه الطاقات والنخب تحت مظلة واحدة لتقول كلمتها بمناسبة اليوم الوطني الـ40 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة".


وأضاف "لحنت مئات الأعمال على مدار سنوات العمل الماضية إلا أن لهذا الأوبريت حصة لا تضاهي لأنه يخاطب الوجدان والإنتماء الإماراتي، ويعبر عن صادق مشاعرنا تجاه قيادتنا التي نفخر ونعتز بها".

من ناحيته قال سالم الخالدي إن "كلمات الأوبريت تستعرض مجموعة من اللوحات الفنية التي تتحدث عن المغفور له مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وقد جاء عنوان "ولاء وإنتماء" ليعكس مضمون كل كلمة وردت في النص ويؤكد حبنا لدولتنا وقيادتنا".

من جانبه قال عيسى الميل مدير قناة "أبوظبي الإمارات " أن الفكرة جاءت من وحي مناسبة العيد الوطني الـ 40 للدولة ومالها من قيمة وطنية ومعنوية كبرى لدى شعب الإمارات.. مثمنا مشاركة أبناء الوطن في هذه الملحمة الوطنية التي تؤكد عمق انتمائهم للوطن وحبهم لقيادته.

وأضاف أن تلفزيون أبوظبي سيقوم ضمن جهود مشتركة مع "شركة فايز السعيد ميديا" بتوسيع نطاق انتشار الأوبريت على مستوى الدولة والوطن العربي في رسالة فخر واعتزاز من الإمارات إلى العالم".

وقال محمد فرح الهاشمي مدير إنتاج المشاريع في تلفزيون أبوظبي إن "المبادرة تهدف لتجديد الولاء والإنتماء لبلدنا وقيادتنا ولتوثق المشاعر النبيلة على شكل شهادات صوتية فنية يدلى بها أبناء الوطن من الفنانين الإماراتيين".

وأعرب الهاشمي عن تقدير إدارة تلفزيون أبوظبي للشراكة والتعاون مع شركة فايز السعيد ميديا وإشادتها بالجهود المبذولة لجمع هذا القدر من النجوم والمبدعين وتكاتفهم".

وقالت المخرجة نهلة الفهد "إن اجتماع هذا الكم من الفنانين في الأوبريت كان بمثابة تحد كبير لنا غير أن حب الوطن والإنتماء إليه كان الدافع الذي ذلل كافة الصعوبات، مشيرة إلى أن هذه المبادرة لاقت تجاوبا وتعاونا كبيرا من قبل الفنانين الذين كرسوا برامجهم وخصصوا من جهدهم ووقتهم لإنجاحه.


يقدم تلفزيون أبوظبي هذا الأوبريت بمناسبة اليوم الوطني الأربعين حيث أن تلفزيون أبوظبي بصدد استخدام الأوبريت لتوصيل رسالة على مستوى الدولة والوطن العربي.

معرض الصور
تعليقات

أضف تعليقك

الأسم
البريد الإلكتروني
التعليق

  يرجى إعادة كتابة الأحرف والأرقام الواردة في الصورة التاليه في الحقل المخصص لذلك كي تتمكن من إتمام عملية التسجيلز