أو إختر الفيديو
صفحه من - المجموع فيديو
عدد المشاهدات 879 الحمل - الحلقة 7
20 يناير 2014
Loading the player ...
الحلقات السابقة التعليقات عن الحلقة
الحمل - الحلقة 7
الحمل:
حلقة جديدة من اكسجين نبدأها بفقرة الأخبار, الخبر الأول عن الحضانة النقالة على الظهر, و التي لها خاصية نظام إنقاذ الأطفال من حديثي الولادة, تحتوي على نظام تدفئة و نظام تحكم في الهواء و يمكن استخدامها كوسلية آمنة لنقل الطفل من مكان لآخر.
أما الخبر الثاني فمن استراليا حيث توصل العلماء إلى حبوب منع حمل للرجال ليس لها أي مخاطر أو تأثير على الوظيفة الجنسية.
و الخبر الثالث فهو عن جهاز يتيح للطبيب الخاص للمرأة الحامل, مراقبة المرأة و هي في بيتها حيث يساعده على متابعة حالتها و حركة الجنين أيضا من منزله.
و نعود إلى موضوعنا الرئيسي و نتحدث عن الحمل و التقنيات الحديثة للتعرف على جنس المولود و نسب نجاح هذه الطرق مثل طريقة الحقن المجهري أو المايكروسوفت أو الغذاء أو تغيير الوسط عند المرأة كما نتعرف أيضا على الطريقة الصينية في هذا المجال أيضا.
ثم نتعرف على مراحل تطور الجنين من خلال تقرير مفصل. بعدها نذهب إلى عيادة اكسجين لنرى شرحا مفصلا عن جهاز السونار الثلاثي الأبعاد و الذي يساعد على متابعة الحمل و الحفاظ على سلامة الجنين.
ثم نذهب لنتعرف على الحبل السري و وظيفته و أهمية الخلايا الجذعية التي تسحب من دم الحبل السري.
لنا وقفة مع التغذية و المطلوب في الحمل من تغذية سليمة وانتظام المتابعة مع الطبيب و ممارسة الرياضة, أما الممنوع فهو التدخين و الطعام الخام و الحيوانات الأليفة. و نتعرف مع استشارية التغذية حنان شورى على أفضل الأطعمة للحامل كالبروتينات و الكالسيوم و الخضار و الفاكهة. أيضا نتحدث مع الدكتورة ندى سويدان عن التغيرات الجلدية التي تطرأ على المرأة الحامل. و كيفية تجنب ظهور السيلوليت. كما نتعرف على الرياضات و التمارين المناسبة و التي تسهل الولادة على الأم.

توقيت إعادة

15:00 ابوظبي 14:00 مكه الثلاثاء

توقيت البث

21:00 ابوظبي 20:00 مكه الإثنين