موسم 1

نتابع معاً ألبرت لين الذي يعمل مستكشفاً في فريق ناشونال جيوغرافيك وهو يقتحم أدغال غواتيمالا ونكتشف معه مدى فاعلية خريطة الكنز الجديدة ذات التقنية العالية في العثور على عشرات الآلاف من الأطلال القديمة. الآن، عشرات من علماء الآثار ينطلقون في رحلة استكشافية بهدف البحث عن الأطلال الضائعة لأول مرة منذ 1500 سنة. ما يعثرون عليه يساهم بالفعل في إعادة تدوين تاريخ واحدة من أعظم الحضارات القديمة والمثيرة للجدل في العالم - المايا.

اعرض
أضف إلى قائمتي

الحلقة 16273 - أسرار مذبح الأفعى

43 دقيقة

تؤدي خريطة الكنز الجديدة إلى اكتشاف قلعة مفقودة ترسم صورة حضارة في حالة حرب. اكتشاف مذبح مقدس يبلغ عمره 1500 عام مدفون في معبد مدمر حيث كشف أسرار انتفاضة المايا المدعوة ملك الثعابين الأسطورية. ويسافر ألبرت لين إلى أبعد ركن من أركان الغابة في عالم المايا، حيث تساعد تكنولوجيا الليزر المتطورة في الكشف عن دليل على حرب منسية.

الحلقة 16272 - أسرار العالم السفلي

43 دقيقة

تكشف خريطة الكنز الجديدة عن مجمع هرمي غامض ومفقود منذ فترة طويلة يكشف عن أدلة مروعة لتضحيات عنيفة. تم اكتشاف أنظمة الكهوف المكتشفة حديثًا في أعماق الغابة لأول مرة منذ ألف عام تكشف عن أدلة على طقوس المايا القديمة. ويشرع ألبرت لين في مهمة استكشافية محفوفة بالمخاطر في المكسيك، ويغطس في أعماق سطح عالم المايا السفلي.

الحلقة 16271 - أسرار المدينة المفقودة

43 دقيقة

تقود خريطة الكنز الجديدة ألبرت لاكتشاف الأهرامات المفقودة في مدينة إل بالمار القديمة. في جميع أنحاء عالم المايا، يكتشف علماء الآثار كنوزًا مخفية تكشف عن حضارة ذات نطاق ملحمي ورقي، من قصر خاص كبير إلى شفرة سكين حادة من العقيق، مدفونة تحت موقع لعبة كرة قربانية.