موسم 1

يأخذنا تشاد زدينيك داخل أقوى الآلات على مستوى العالم، لكشف النقاب عن الأعمال الهندسية الاستثنائية والقصص الرائعة التي جعلت تلك الآلات واقعاً ملموساً.

اعرض
أضف إلى قائمتي

الحلقة 6 - حاملة الطائرات

41 دقيقة

برنامج "داخل الآلات الرائعة " سلسلة من ستة أجزاء عن أعظم الآلات . نتخلص من الشحوم الموجودة على الصدأ للكشف عن المبادئ الهندسية التي حولت هذه الآلات إلى أيقونات عصرها. يعمل المهندس السابق لناسا تشاد زيدينيك مع فرق الإنقاذ الخبراء لتفكيك الآلات العملاقة. من طائرة عملاقة 747 إلى منصة نفط بحر الشمال ، ومن محطة طاقة تعمل بالفحم إلى الحوامات الشهيرة ، يحصل تشاد على فرصة لمعرفة كيفية بناء هذه الآلات والتسلق على متن الطائرات العملاقة العسكرية سي 5 جالاكسي و حاملة طائرات فئة نيميتز. يأخذنا تشاد زدينيك داخل أقوى الآلات، للكشف عن أعمال الهندسة غير العادية وقصصها المذهلة

الحلقة 5 - سي 5 جالاكسي

43 دقيقة

على مدار أربعين عامًا ، قدمت حاملات الطائرات نيميتز القوة العسكرية الأمريكية، في أي مكان في العالم. ولكن الآن ، يتم التخلص منها والتخطيط لشركات نقل جديدة. حتى تصبح جاهزة ، يجب أن تظل سفن نيميتز العملاقة في طليعة التكنولوجيا العسكرية. يقضي المهندس والمضيف تشاد زدينيك أسبوعًا على سفينة يو إس إس كارل فينسون للعمل مع المهندسين المتخصصين والميكانيكيين والبحارة الذين يحافظون على هذه المدينة العائمة خلال مهمة حرجة في المحيط الهادئ - تدريب عشرين طيار F18 لم يقلعوا من حاملة طائرات من قبل. يمنح هذا تشاد الفرصة لاكتشاف الابتكارات الهندسية الخمسة في حاملة الطائرات الأمريكية.

الحلقة 4 - منصّة النفط

43 دقيقة

تم بناء طائرة سي 5 غالاكسي في عام 1968 ، وكانت أكبر طائرة شحن. مع القدرة على حمل البضائع أكثر من أي طائرة أخرى والهبوط في أي مكان ، كانت C-5 جزءًا مهمًا من ترسانة الجيش الأمريكي لـ 50 عامًا. سيشاهد تشاد طائرة C-5 يتم تفكيكها وإعادة بنائها من أجل خدمة 20 عامًا أخرى. سيمنح الفرصة للكشف عن الابتكارات الهندسية الخمسة الرئيسية التي تجعلها ملكة السماء.

الحلقة 3 - الحوّامة

43 دقيقة

استخرجت منصة النفط في دلتا برنت النفط والغاز من تحت أحد أقسى البحار على كوكب الأرض لأكثر من 40 عامًا. مع جفاف حقول النفط ، تم تفكيك الحفارة لتشييد رصيف على الساحل الشمالي الشرقي لبريطانيا.

الحلقة 2 - محطة توليد الكهرباء

43 دقيقة

ينضم المهندس تشاد زيدينيك إلى فريق الإنقاذ لتفكيك أكبر الحوامات والكشف عن الابتكارات الهندسية التي جعلتها أسطورة. في سان دييغو ، يتولى السيطرة على حوامات البحرية الأمريكية التي تخوض الحروب وتنقذ الأرواح.

الحلقة 1 - الطائرة العملاقة

43 دقيقة

ساهم الفحم في ولادة أمريكا الحديثة وانتشرت المداخن في المناظر الطبيعية. بينما ننتقل إلى الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة ، يتعمق المهندس تشاد زدينيك في أعمال إحدى محطات توليد الطاقة بالفحم دفي ولاية كارولينا الشمالية قبل أن يتم تفكيكها إلى الأبد.